مواجهتان مثيرتان في نصف نهائي كأس Ooredoo

تتواصل منافسات بطولة /كأس أريدُ/ لكرة القدم للموسم 2021- 2022 بدخولها مرحلة نصف النهائي والتي تشهد إقامة مواجهتين مثيرتين بين الوكرة والغرافة والسيلية مع الريان بعد غد / الأربعاء/ على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.     البداية ستكون بمواجهة /الغرافة والوكرة/ والتي تمثل قمة بين فريقين كبيرين لهما طموح مشروع من أجل الوصول إلى المباراة النهائية ومن ثم السعي للمنافسة على الظفر بالكأس والذي قد يكون له تأثير إيجابي على أي منهما خلال المرحلة المقبلة.
    الوكرة كان قد لعب في المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات، وتأهل أولاً عن هذه المجموعة برصيد 18 نقطة من 8 مباريات، بعدما حقق الفوز في 6 مباريات وخسر مباراتين.. وجاء الغرافة وصيفاً للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين و3 هزائم.
   ونجح الوكرة في إنهاء الدوري هذا الموسم في المركز الثالث برصيد 37 نقطة، فيما حل الغرافة خامساً برصيد 30  نقطة ، وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في نصف نهائي كأس الأمير، في المباراة التي انتهت بتفوق الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر الغرافة المباراة النهائية أمام الدحيل بخمسة أهداف مقابل هدف.
    الفريقان سيلعبان المباراة من دون اللاعبين الدوليين المتواجدين مع المنتخبات الوطنية وكذلك عدد من اللاعبين المحترفين الأجانب، إلا أن ذلك لا يعني أن التأثير سيكون كبيراً عليهما، فضلاً عن الفرصة التي يمكن أن تصب في صالح اللاعبين البدلاء والشباب الباحثين عن الفرصة في المباريات، ويمكن أن يؤكدوا تواجدهم القوي خلال المباراة.
    المواجهة سيكون فيها التعامل التكتيكي على مستوى عالٍ بين مدربي الفريقين، أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة، وماركيز لوبيز مدرب الوكرة، وهما من المدربين الذين يجيدون التعامل مع الأدوات والعناصر الموجودة لديهما.
    أما في مواجهة /السيلية والريان/ فيدخل الفريقان المواجهة من أجل التأهل للنهائي، وتشكل المباراة أهمية خاصة لكل فريق، حيث يسعى كل منهما من أجل الظفر بلقب في هذا الموسم.
    وكان فريقا السيلية والريان قد تأهلا للدور قبل النهائي، حيث تصدر الوكرة المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة، بتحقيقه الفوز في 6 مباريات مقابل خسارته في مناسبتين، واحتل الريان وصافة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، محققًا الفوز في 4 مواجهات وخسارته في 4 لقاءات.
    أما السيلية فقد تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، بتحقيقه الفوز في 4 مباريات وتعادله في 3 وخسارته في مباراة واحدة، وحل الغرافة وصيفاً للمجموعة وحصد 11 نقطة بفوزه في 3 مواجهات وتعادله في مباراتين وخسارته في 3 مباريات.
    يذكر أن السيلية حامل لقب البطولة في الموسم الماضي 2020- 2021  بتغلبه على الريان في المباراة النهائية بهدفين دون رد سيسعى جاهداً للحفاظ على لقبه، وكذلك الريان سيعمل بكل قوة من أجل الفوز بالكأس هذا الموسم.
    كما أن السيلية قادم من انتصار مثير على الخريطيات في المباراة الفاصلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالتالي سيدخل لقاء الريان بمعنويات عالية لتجاوز منافسه للوصول إلى المباراة النهائية.
    مواجهات الفريقين دائماً تتسم بالإثارة والقوة، ولا شك أن أوراق ونقاط قوة كل فريق مكشوفة للآخر، وتبقى الكلمة الفاصلة في اللقاء متعلقة بالأداء الذي سيقدمه كل فريق على أرض الملعب، وأيضاً كلا المدربين سامي الطرابلسي ونيكولاس كوردوفا، حيث سيحاول كل مدرب الدفع بأفضل العناصر المتاحة لديه في الوقت الحالي.
 

اقراء ايضا