بعثة الغرافة تتوجّه للسعودية لخوض منافسات دوري أبطال آسيا

توجّهت بعثة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الغرافة اليوم، إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث يلعب الفريق ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي وفولاد خوزستان الإيراني وآهال التركماني. 
 
ويشارك الغرافة بصفته صاحب المركز الرابع في الدوري القطري الموسم الماضي 2020 - 2021. 
 
ويستهل الغرافة مشواره في دور المجموعات بمواجهة نظيره فولاذ خوزستان الإيراني يوم /الخميس/ المقبل، قبل أن يلاقي نظيره فريق آهال التركماني في العاشر من أبريل الجاري، ويختتم لقاءات هذا الدور بمواجهة نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي يوم 14 أبريل الجاري. 
 
ويرغب الغرافة بقيادة المدير الفني الإيطالي أندريا ستراماتشوني في الظهور بصورة إيجابية، واستعادة تألقه في البطولة الآسيوية حيث كانت أبرز نتائجه وصوله إلى الدور ربع النهائي في نسخة 2010، بعد أن نجح بتقديم مستويات مميزة حينما تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات، وتعادل وحيدة، وخسر في لقاء، وسجل 14 هدفًا مقابل 6 أهداف دخلت في شباكه. 
 
وواصل الغرافة مشواره بنجاح في البطولة حينما تجاوز عقبة باختاكور الأوزبكي في دور الستة عشر بالفوز عليه بهدف دون مقابل، قبل وداعه أمام الهلال السعودي في الدور ربع النهائي بخسارته أمامه ذهابًا بثلاثية نظيفة، رغم فوزه في لقاء الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين، لتكون تلك المشاركة الأبرز له في المسابقة. 
 
من جانبه، يأمل المدرب الإيطالي أندريا ستراماتشوني، الذي تولى مهمة قيادة الفريق منذ شهر يوليو عام 2020، ولم ينجح معه حتى الآن في تحقيق إنجاز على الرغم من قيادته الفريق إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير، في قيادة الغرافة لظهور مميز في دوري الأبطال، وهو يعتمد على الكثير من العناصر التي فرضت حضورها هذا الموسم، من بينها الجزائري سفيان هني والبرازيلي غابرييل بيريس، وثلاثي المنتخب القطري المكون من الحارس يوسف حسن، ولاعب الوسط همام الأمين، الذي يُعَد أحد أميز اللاعبين الصاعدين بقوة، والمهاجم أحمد علاء، بجانب الخبرة الكبيرة للهداف المالي شيخ دياباتي الذي يعتبر هداف الفريق هذا الموسم، بتسجيله 10 أهداف في الدوري، مقابل تسجيل زميله سفيان هني ستة أهداف، ليساهم اللاعبان في نصف أهداف الفريق التي سجلها خلال مشواره في البطولة. 
 
يشار إلى أن فريق الغرافة قد أنهى موسمه في الدوري القطري هذا الموسم باحتلال المركز الخامس برصيد 30 نقطة من 9 انتصارات و3 تعادل و10 خسائر، مسجلًا 39 هدفًا مقابل 40 هدفًا في شباكه. 
 
وتعرض الغرافة لخسارة قاسية أمام الدحيل بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية لكأس الأمير، والتي جرت في الثامن عشر من شهر مارس الماضي على استاد خليفة الدولي. 
 
كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن استضافة السعودية منافسات جميع المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا عن منطقة غرب القارة، وستقام المباريات الآسيوية في 4 مدن سعودية، وتحتضن الرياض المجموعتين الأولى والثانية، وتستضيف جدة المجموعة الثالثة، على أن تحتضن بريدة والدمام المجموعتين الرابعة والخامسة تواليًا. 
 

اقراء ايضا