الهلال السعودي يفوز 3-0 على الريان في دوري ابطال اسيا

 حصد نادي الهلال السعودي حامل اللقب الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب على الريان القطري 3-0 يوم الاثنين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.
وسجل عبدالله الحمدان (27) ومحمد كانو (49) وناصر الدوسري (87) أهداف الفوز لصالح نادي الهلال.
 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الشارقة الإماراتي مع الاستقلال الطاجيكي على ستاد الملك فهد الدولي.
 
وانفرد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للريان، في حين لا زال رصيد الاستقلال والشارقة خالياً من النقاط بعد خوض مباراة واحدة.
وبادر الهلال للهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة الثانية عندما أرسل محمد البريك تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها ميشيل ديلغادو ليلعب كرة رأسية مرت فوق العارضة.

واستمرت أفضلية الهلال خاصة عبر انطلاقات البريك في الجهة اليمنى، في حين كانت أولى محاولة للريان في الدقيقة 17 عبر تسديدة هاشم علي من خارج المنطقة والتي سيطر عليها الحارس عبدالله المعيوف.

وأثمر ضغط الهلال عن تسجيل الهدف الأول بواسطة عبدالله الحمدان الذي تابع التمريرة العرضية من البريك على الجهة اليمنى ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك (27).

بعد هذا الهدف تحسن أداء الريان حيث حاول لاعبو الفريق تدوير الكرة مع محاولة الانطلاق عبر الأطراف، ولكن دون أن ينجحوا في تشكيل خطورة على المرمى.

وقبيل نهاية الشوط الأول أهدر ميشيل فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة من موسى ماريغا خلف المدافعين ليسدد  وهو في مواجهة المرمى بتسرع فوق العارضة (45+1).

وعاد الهلال ليبدأ الشوط الثاني بقوة، فسجل الهدف الثاني عندما استلم محمد كانو تمريرة عبدالله الحمدان العرضية وسدد من وضع نصف طائر على يمين الحارس فهد يونس (49).

ولم تهدأ وتيرة اللعب حيث تواصلت المحاولات من كلا الفريقين عبر الانطلاقات السريعة، ولكن دون أن تحضر الخطورة أمام المرمى.

وكانت أبرز الفرص لصالح الهلال عبر ميشيل الذي تقدم داخل المنطقة وراوغ مدافع ثم سدد محاولة تصدى لها الحارس القطري قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الكرة (77)، ثم هيأ البريك الكرة أمام سلمان الفرج ليسدد محاولة مرت قريبة بجوار القائم.

ونجح الهلال في تسجيل الهدف الثالث بواسطة ناصر الدوسري الذي استلم تمريرة محمد كانو وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد بثقة في الشباك (87).

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الهلال مع الاستقلال، والشارقة مع الريان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

اقراء ايضا