خسارة الوحدات الأردني 0-2 أمام ناساف الأوزبكي

خسر نادي الوحدات الأردني أمام ناساف الأوزبكي 0-2 يوم الاثنين على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.
وسجل ماركو ستانوجيفيتش هدفي الفوز لصالح ناساف في الدقيقتين 71 و85 من ضربة جزاء.
بدأ فريق ناساف ضاغطاً على مرمى منافسه، وجاءت أولى محاولاته في الدقيقة الأولى من خلال الجهة اليسرى عندما أرسل أكمل موزغفوي كرة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس مرمى الوحدات أحمد عبد الستار بقبضة يديه إلى خارج المنطقة.
 
ثم سدد شاروف مخيتدينوف كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء جاروت القائم الأيمن (5).
 
وواصل الفريق الأوزبكي ضغطه، وسنحت له فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل ديلشود سايتوف كرة عرضية بينية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى إيفان سولوفيوف الذي مررها إلى اويبيك بوزوروف ليسدد بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء محاولة تصدى لها الحارس عبد الستار على مرتين.
 
في المقابل حاول الوحدات الخروج من مناطقه الدفاعية وتهديد مرمى منافسه، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل الجناح الأيمن منذر أبو عمارة كرة عرضية مُتقنة داخل منطقة الجزاء حوّلها أحمد سمير برأسه مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (20).
 
وعاد ناساف ليهدد مرمى الفريق الأردني، بعدما مرر موزغفوي كرة بينية مُتقنة باتجاه بوزوروف على حافة منطقة الجزاء سددها الأخير بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية اليمنى السلفية كان لها عبد الستار بالمرصاد (30).
دخل الفريق الأوزبكي الشوط الثاني بقوة كما فعل مع بداية الشوط الأول، وأتيحت أمامه فرصة خطيرة عندما صوّب موزغوفوي كرة قوية أرضية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الوحدات بصعوبة إلى ركنية (48).
 
بعد ذلك أرسل ماركو ستانوجيفيتش كرة عرضية أرضية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى سددها عمر اشمورودوف من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى تألق عبد الستار مرة أخرى وأبعدها إلى ركنية (55).
 
في الجهة المقابلة سدد أبو عمارة كرة قوية من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء تصدى لها حارس ناساف عبد الواحد نعمتوف قبل أن تصل إلى القادم من الخلف فراس شلباية الذي صوّب الكرة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء تصدى لها حارس الفريق الأوزبكي مرة أخرى (59).
 
وأتيحت فرصة خطيرة أخرى للوحدات عندما سدد أحمد سمير كرة قوية بقدمه اليمنى من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء باتجاه بالزاوية اليسرى العليا أبعدها الحارس نعمتوف ببراعة (62).
 
وتوالت فرص الوحدات، وكان الفريق قريباً جداً من افتتاح التسجيل عندما أرسل أبو عمار كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها سمير على الطاير بطريقة جميلة ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب (66).
 
ومن هجمة سريعة للفريق الأوزبكي تبادل حسين نورتشاييف والبديل باخروم عبدالرحيموف الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يمررها الأخير إلى المتمركز ستانوجيفيتش الذي سدد بدوره كرة مُتقنة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة للحارس عبد الستار داخل الشباك (71).
وارتكب مدافع الوحدات مهند خير الله خطأ داخل منطقة الجزاء بعد عرقلته سوخروب نورللاييف، ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء انبرى لها ستانوجيفيتش الذي سددها بقدمه اليمنى إلى وسط المرمى داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه (85).
 
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي السد مع الوحدات، وناساف مع الفيصلي.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

اقراء ايضا