ادميلسون جونيور يقود الدحيل لتحقيق فوز مثير على باختاكور

قاد ادميلسون جونيور نادي الدحيل القطري لتحقيق فوز مثير على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-2 يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.
وتقدم باختاكور مرتين عبر هدفي أوليفر ساركيتش (44) وسردور سوبيرخوجاييف (59)، لكن ادميلسون وتألق بتسجيل أهداف الدحيل الثلاثة في الدقائق 66 و71 و84.
وانفرد الدحيل مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط لكل من التعاون والدحيل الذين لعبا مباراتين وباختاكور.
 
جاءت بداية اللقاء سريعة بين الطرفين، خاصة من طرف الدحيل الذي بادر في تهديد مرمى منافسه مبكراً من خلال ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها سلطان البريك قبل أن تصل إلى أولونغا الذي سددها بقدمه اليمنى مرّت قريبة بجانب القائم الأيسر (4).
 
وفرض الفريق القطري سيطرته على مجريات اللعب وتركزت خطورته على الأطراف من خلال الاعتماد على الكرات العرضية ومحاولة استغلال طول القامة لدى مهاجمه أولونغا.
 
في المقابل، سنحت لفريق باختاكور فرصة خطيرة عندما أرسل خوجيمات اركانوف كرة مباشرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتدت من أعلى العارضة إلى خارج الملعب (19).
 
وأهدر الفريق القطري فرصة افتتاح النتيجة عندما توغل إدميلسون جونيور من الجهة اليسرى وسدد كرة بقدمه اليمنى تألق حارس المرمى الدوربيك سويونوف في التصدي لها (28).
 
وسدد مهاجم باختاكور أوليفر ساركيتش كرة أرضية بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء أبعدها المدافع توبي ألدرفيريلد قبل أن تصل الكرة إلى رشيدوف الذي سددها قوية علت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس صلاح زكريا (29).
ونجح الفريق الأوزبكي في افتتاح التسجيل بعد هجمة سريعة من الجهة اليسرى راوغ من خلالها رشيدوف الدفاع القطري قبل أن يرسل كرة عرضية مُتقنة وسط منطقة الجزاء ارتقى لها المهاجم ساركيتش وحوّلها برأسه داخل الشباك من بين قدمي الحارس زكريا (44).
 
ومع انطلاقة الشوط الثاني، دخل باختاكور بقوة وكاد أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني عندما انفرد رشيدوف بمرمى الدحيل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية البعيدة تصدى لها الحارس زكريا ببراعة (53).
 
وأضاع الدحيل فرصة خطيرة بواسطة جونيور بعدما سدد بقدمه اليمنى كرة قوية من يسار منطقة الجزاء جاورت الأيمن (59).
 
ومن هجمة سريعة مرر اكرمجون عليباييف كرة بينية أرضية وصلت إلى إركانوف الذي انفرد بالحارس زكريا سددها بقدمه اليمنى ارتدت من أسفل القائم الأيمن (64).
 
ونجح الدحيل في معادلة النتيجة بعد أن أرسل بسام الراوي كرة عالية من وسط الميدان داخل منطقة الجزاء استقبلها جونيور ببراعة بقدمه اليسرى قبل أن يتجاوز حارس المرمى سويونوف داخل منطقة الست ياردات ويسدد الكرة داخل الشباك (66).
 
ولم ينتظر باختاكور طويلاً للتقدم في النتيجة من جديد عندما مرر خوجيأكبر عليجونوف كرة بينية من الجهة اليمنى وصلت إلى سردور سوبيرخوجاييف سددها قوية بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى بعيدة عن متناول حارس الدحيل (69).
وازدادت مجريات المباراة إثارة عندما نجح الدحيل في تعديل النتيجة مرة أخرى بعد دقيقتين، حين مرر البريك كرة للمتألق جونيور في الجهة اليسرى قبل أن يسددها الأخير قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء باتجاه أسفل الزاوية اليمنى سكنت الشباك (71).
 
وواصل جونيور فرض نفسه نجماً للقاء محرزاً ثالث أهدافه وأهداف فريقه في اللقاء عندما توغل من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وسدد كرة مُتقنة باتجاه الزاوية البعيدة ارتدت من أسفل القائم الأيمن وسكنت الشباك (84).
 
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي باختاكور مع الدحيل، وسيباهان مع التعاون.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

اقراء ايضا