تعادل الريان والشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا

 اكتفى الريان القطري والشارقة الإماراتي بالتعادل بهدف لكل منهما، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

وتقدم الشارقة أولا بهدف لاعبه البرازيلي بيرنارد داورتي عند الدقيقة 45 من ركلة حرة مباشرة، وعادل الريان عند الدقيقة 65 عبر لاعبه الفرنسي المخضرم ستيفن نزونزي الذي تابع كرة رأسية.

وعزز كل فريق رصيده بهذا التعادل إلى أربع نقاط في المركزين الثاني والثالث تواليا بفارق الأهداف، ليتواصل صراعهما على وصافة المجموعة التي يتصدرها الهلال السعودي (حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي لعدد القاب البطولة بأربعة ألقاب) برصيد 6 نقاط من مواجهتين، مقابل 4 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين لا زال رصيد استقلال دوشنبه خاليا من النقاط.

ودخل الريان المواجهة بطموح تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام المتصدر الهلال بثلاثية نظيفة، غير أن طموحه اصطدم برغبة منافسه الشارقة الإماراتي في مواصلة انتصاراته بتحقيق ثاني فوز له في المسابقة بعد تغلبه بهدفين لهدف في الجولة الثانية على استقلال دوشنبه الطاجيكي.

وبمرور دقائق المباراة، تقاسم الفريقان السيطرة على أطوار شوطي المواجهة لعبا ونتيجة، فبعد أن أنهى الشارقة النصف الأول من المواجهة متقدما بهدف، عاد الريان في النصف الثاني ليدرك التعادل.

وبرز من خلال المواجهة أن مدربي الفريقين التشيلي نيكولاس كوردوفا في جانب الريان، والروماني اولاريو كوزمين من جانب الشارقة، قد فضلا اللعب بتوازن وعدم المخاطرة في تغليب الشق الهجومي على الجانب الدفاعي، واللجوء لامتلاك وتناقل الكرة في وسط الميدان بغية السيطرة على مجريات اللعب، مع اعتماد الهجوم العكسي للوصول بسرعة إلى المرمى.

يذكر أن مواجهات هذه المجموعة شهدت في الجولة الأولى فوز الهلال على الشارقة (2 - 1)، والريان على الاستقلال (3 - 2)، قبل أن يفوز الهلال في الجولة الثانية على الريان (3 - 0)، والشارقة على الاستقلال (2 - 1)، علما أن فريق العاصمة السعودية سيلعب في وقت لاحق أمام استقلال دوشنبه.

وستشهد الجولة المقبلة (الرابعة) مواجهة متجددة بين الريان والشارقة يوم الثلاثاء المقبل، فيما سيواجه الهلال نظيره الاستقلال.

وسيتأهل إلى دور الستة عشر لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

اقراء ايضا