دوري أبطال آسيا 2022 .. الوحدات الأردني يفوز على السد

حقق نادي الوحدات الأردني فوزه الأول عندما تغلب على السد القطري 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل محمد الدميري (48) وخالد عصام (59) وأحمد سمير (75) أهداف الوحدات، في حين أحرز رودريغو تاباتا (54) هدف السد.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الفيصلي السعودي مع ناساف الأوزبكي على نفس الملعب.

ويتصدر الفيصلي تريب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من السد وناساف والوحدات.

بحث الفريقان عن التسجيل في وقت مبكر عبر سلسلة الفرص التي أُتيحت لهما وبدأها لاعب السد غيليرمي الذي توغل  داخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك من الجانب (7)، رد عليه لاعب الوحدات أحمد سمير الذي تسلم تمريرة محمد أنس لكنه سدد في أحضان حارس السد سعد الشيب (10).

ثم جاءت تسديدة رودريغو تاباتا التي مرت بجوار القائم الأيمن (12)، وكاد محمد أنس أن يفتتح التسجيل للوحدات بعد أن استغل كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء وأرسلها نحو المرمى لكن لاعب السد أندري آيو تدخل في اللحظات الأخيرة وأبعدها إلى ركنية (26).

ومرر قائد السد حسن الهيدوس كرة بينية مميزة لزميله علي أسد الذي سددها في جسد حارس الوحدات أحمد عبدالستار (36)، وقاد أنس العوضات هجمة مرتدة للفريق الأردني وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كان لها الحارس القطري سعد الشيب (44).

ظهرت نوايا  فرق الوحدات بالتقدم في الشوط الثاني وترجم ذلك القائد محمد الدميري إلى هدف السبق الأول حينما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت من بين أقدام الحارس سعد  الشيب إلى داخل الشباك (48).
ولم يتأخر رد الفريق القطري كثيراً بعد أن هيأ أندري آيو كرة لزميله رودريغو تاباتا الذي سددها رائعة في الزاوية العليا اليسرى لحارس الوحدات أحمد عبدالستار في الدقيقة (54).

وعلى الرغم من الأفضلية النسبية لفريق السد إلا أن فريق الوحدات شكل تهديداً لمنافسه في أكثر من مناسبة نجح من خلال إحداها خالد عصام في إضافة الهدف الثاني حينما تسلم تمريرة محمد أنس داخل منطقة الجزاء وأسكنها في الشباك (60).

وأضاع عبدالكريم حسن مدافع السد فرصة حقيقية لتسجيل هدف التعادل بعد أن انفرد بمرمى الوحدات وسدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيسر إلى خارج الملعب ركلة مرمى (68)، ثم كان الرد الأردني عبر طارق خطاب برأسية تصدى لها سعد الشيب (70).

ومن هجمة مرتدة مميزة وصلت الكرة إلى كلارنس بيتانغ ومررها إلى أحمد سمير الذي نجح بإسكانها في الزاوية اليسرى هدف التعزيز الثالث للوحدات (75).

ولم تفلح محاولات فريق السد في العودة بالنتيجة لتمر الدقائق سريعاً حتى صافرة النهاية التي أعلنت الفوز الأول للوحدات في مشواره خلال هذه النسخة.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي ناساف مع السد، والفيصلي مع الوحدات.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ناساف على الوحدات 2-0 والفيصلي على السد 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الفيصلي على ناساف 1-0 والسد على الوحدات 5-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

اقراء ايضا