دوري أبطال آسيا.. الريان يعزز أماله في التأهل

نجح نادي الريان في تحقيق فوز شاق أمام الاستقلال الطاجيكي بنتيجة 1-0 يوم السبت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.
 
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90 عندما خطف نادي الريان هدف الفوز الثمين بواسطة يوهان بولي عبر ركلة حرة مباشرة.
 
وفرض الريان سيطرته في بداية المباراة، وحاول الضغط على مرمى الاستقلال الذي ركز على الإغلاق الدفاعي ومحاولة حرمان المهاجمين من التحرك بحرية في الثلث الأخير من الملعب.
 
ورغم استمرار تفوق الريان في نسبة الاستحواذ على الكرة إلا أن الفريق لم ينجح في اختراق الدفاع، ولم يحصل على فرص فعلية أمام المرمى.
 
وكاد الاستقلال يخطف هدف التقدم في الدقيقة 34 عندما حاول أحمد ياسر إبعاد تمريرة عرضية ولكنها تحولت في اتجاه مرمى فريقه قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة وتتحول إلى ركلة ركنية.
 
في المقابل كانت أبرز فرص الريان خلال الشوط الأول عندما نفذ ياسين براهيمي ركلة ركنية ارتقى لها ستيفان نزونزي ولعبها برأسه لكنها ذهبت فوق العارضة (40)، ثم سدد يوهان بولي محاولة من حافة منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
في الشوط الثاني رفع الريان من وتيرة محاولاته الهجومية، ولكن الاستقلال حصل على فرصة بعدما وصلت الكرة خارج منطقة الجزاء إلى محمد عيساييف ليسدد محاولة سيطر عليها الحارس فهد يونس (53).
 
وواصل الريان الضغط على مرمى الاستقلال، ولكن معاناة مهاجمي الفريق استمرت في العبور من أمام المدافعين، حيث لم ينجحوا في إيجاد خطورة حقيقية أمام المرمى.
 
وكانت أبرز الفرص للريان عندما تقدم ياسين براهيمي في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء وأرسل تمريرة عكسية وصلت أمام يوهان بولي الذي سدد بجوار القائم (77)، ثم سدد هاشم علي كرة على الطاير من خارج منطقة الجزاء مرت خارج الخشبات الثلاث.
 
ولكن الريان تمكن أخيراً من التسجيل في الدقيقة 90 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها يوهان بولي في ذات الزاوية التي يقف فيها الحارس لتعانق الشباك.

اقراء ايضا