دوري أبطال آسيا : الغرافة يودع دور المجموعات بحصيلة متواضعة

ودع فريق الغرافة منافسات النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بحصيلة متواضعة، وذلك بخروجه من دور المجموعات مبكرا، حيث لم ينجح الفريق في تخطي عقبة هذا الدور مجددا باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة التي ضمته بجانب كلا من فولاذ خوزستان الإيراني ، وشباب الأهلي دبي الإماراتي ، وآهال التركماني.

وحصد الغرافة خمس نقاط فقط من ست مباريات مكتفيا بالفوز في مناسبة واحدة ، مسجلا سبعة أهداف فيما تلقت شباكه 14 هدفا في مؤشر واضح على الضعف الدفاعي، وعلاوة على ذلك لم يقدم الفريق الأداء المرجو فظهر بصورة بمستوى متفاوت في مبارياته الست، فضلا عن تراجع كبير بمستوى المحترفين خاصة البرازيلي غابرييل بيريس والمالي شيخ دياباتي .

واستهل الفريق مشواره في المجموعة الثالثة بتعادله مع فولاذ خوزستان الإيراني بدون أهداف، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال التركماني بهدفين نظيفين، وفي الجولة الثالثة تعادل الغرافة مع شباب الأهلي دبي الإماراتي بهدف لمثله، قبل أن يتعرض الغرافة لأقسى خسارة له في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي في الجولة الرابعة بثمانية أهداف مقابل هدفين، وعاد الغرافة ليخسر في الجولة الخامسة أمام فولاذ الإيراني بهدف نظيف، وفي الجولة الختامية خسر أمام آهال التركماني بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليتأهل كل من فولاذ الإيراني (12 نقطة ) ، وشباب الأهلي دبي الإماراتي ( 10 نقاط ) لدور الستة عشر.

وتعد نسخة عام 2010 من دوري أبطال آسيا، الأكثر تميزا في تاريخ مشاركات الغرافة في المسابقة، حينما تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من أربع انتصارات وتعادل وحيد، وخسر في لقاء أيضا، مسجلا 14 هدفا مقابل تلقي شباكه 6 أهداف، وفي دور المجموعات واصل الفريق القطري مشواره بنجاح ليتخطى عقبة باختاكور الأوزبكي في دور الـ 16 بالفوز عليه بهدف دون مقابل، لكن أحلامه بالذهاب بعيدا في البطولة تبخرت على يد الهلال السعودي، الذي خسر أمامه ذهابا بثلاثية نظيفة، ولم يساعد الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 4-2، لتكون تلك المشاركة هي الأبرز له في المسابقة.

وشارك الغرافة في النسخة الحالية لدوري الأبطال بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري القطري الموسم الماضي؛ وفي هذا الموسم أنهى الفريق مسابقة الدوري القطري باحتلاله المركز الخامس برصيد 30 نقطة من 9 انتصارات و3 تعادلات و10 خسائر، مسجلا 39 هدفا مقابل 40 هدفا في شباكه.

يشار إلى أن مواجهات دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا ستشهد مواجهة الهلال السعودي مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، والشباب السعودي مع ناساف الأوزبكي، والدحيل مع الريان، والفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني.

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 من فبراير العام نفسه.

 

اقراء ايضا