دوري أبطال آسيا..جوهور الماليزي ودايغو الكوري الجنوبي يتأهلان إلى ثمن النهائي

حقق فريق جوهور دار التعظيم الماليزي تأهلا تاريخيا للمرة الأولى إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه الثمين اليوم بهدفين لهدف على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، في المواجهة التي جرت على ستاد السلطان إبراهيم في جوهور بارو بماليزيا في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة.
 
وسجل للفريق الماليزي هدفيه الأرجنتيني لياندرو فيلاسكيس (4) وبارك يونغ-وو (90+4) بالخطأ في مرمى فريقه، فيما سجل هدف أولسان هيونداي جون أمانو (6).
 
وأنهى جوهور دار التعظيم، الذي سبق له الفوز بلقب بطولة كأس الاتحاد الأسيوي عام 2015، منافسات المجموعة التاسعة التي استضاف منافساتها، في الصدارة بفضل هذا الفوز الثمين والتاريخي له، إذ رفع رصيده إلى 13 نقطة متقدما بفارق نقطتين أمام كاواساكي فرونتال الياباني الذي تقدم إلى المركز الثاني بفوزه المهم اليوم أيضا على وانغجو الصيني بهدف وحيد سجله كي تشينين (14)، وينتظر نتائج بقية مواجهات الجولة الأخيرة لمعرفة موقفه من التأهل، فيما بخسارته تراجع أولسان الكوري الجنوبي إلى المركز الثالث بعد توقف رصيده عند 10 نقاط وخرج خالي الوفاض من المنافسات.
 
وبدوره، حسم فريق دايغو الكوري الجنوبي صدارة المجموعة السادسة وحجز بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي بعد فوزه على مستضيفه ليون سيتي سايلرز السنغافوري بهدفين لهدف على ستاد بوريرام.
 
وكان ليون سيتي قد تقدم أولا بهدف لاعبه سونغ وي يونغ عند الدقيقة 26، قبل أن يرد دايغو بهدفين خلال الشوط الثاني عن طريق لي كيون هو (54) والبرازيلي زيكا (82) من ركلة جزاء.
 
وشهدت المواجهة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً، فوز أوراوا ريد دايموندز الياباني على شاندونغ تايشان الصيني بخمسة أهداف نظيفة على ستاد مدينة بوريرام في سنغافورة، وسجل خماسية أوراوا ريدز كايتو ياسوي (13) وتيتسويا تشينين (34 و85) ويوسوكي ماتسو (45+1 و69).
 
وبعد ست جولات من المنافسات، تصدر دايغو ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريدز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي، ونقطة واحدة لشاندونغ تايشان.
 
وحصل دايغو على بطاقة التأهل، في حين ينتظر أوراوا ريدز تحديد موقفه بين أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.
 
يذكر أنه يتأهل إلى دور الـ16 "ثمن النهائي" لدوري الأبطال لفرق شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاث فرق حاصلة على المركز الثاني.

اقراء ايضا