المنتخب القطري يفوز بالميدالية البرونزية لبطولة العالم لألعاب الباراموتور بالبرازيل

 حصل المنتخب القطري التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، على الميدالية البرونزية لبطولة العالم لألعاب الباراموتور والتي أقيمت بمدينة /ساكواريما/ البرازيلية، بمشاركة 88 طيارا يمثلون منتخبات: قطر، إسبانيا، الهند، البرتغال، تايلاند، إيطاليا، فرنسا، التشيك، بريطانيا، أمريكا، روسيا، إلى جانب البرازيل مستضيف البطولة.

ونجح المنتخب القطري في انتزاع المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة بعد أن جمع 22011 نقطة خلف منتخب فرنسا الفائز بالمركز الأول والحاصل على الذهبية والمنتخب البرازيلي صاحب المركز الثاني والحاصل على الفضية.

كما حقق المنتخب القطري الفوز بالميدالية الفضية بعد فوزه بالمركز الثاني في منافسات فئة الترايك برصيد 11,593 نقطة التي فاز بالمركز الأول فيها الفريق الفرنسي برصيد 17,388 وحل في المركز الثالث المنتخب البرازيلي برصيد 10,176.

وشارك المنتخب القطري في هذه البطولة في ثلاث لعبات هي: الملاحة ( navigation ) وهي مهام متعددة ركيزتها الأساسية هي البحث عن نقاط يحددها الحكام ينبغي على الطيار المرور عليها لتحتسب له النقاط.

وأما اللعبة الثانية فهي الاقتصاد Eco وهي مهام متعددة وركيزتها الأساسية الطيران لأطول فترة ممكنة بمقدار معين من الوقود يحدده الحكام لكل مهمة.

كما سيشارك المنتخب القطري في منافسة الدقة أو الإحكام ( precision ): ولها مهام متعددة تعتمد على قدرة الطيار على التحكم في المظلة للمهمة المطلوبة منه ومن أهمها البولينق وهي أعمدة من الإسفنج توضع في الأرض ويطلب من الطيار الوصول لارتفاع معين وإطفاء المحرك والنزول لمكان هذه الأعمدة وإسقاطها لاحتساب النقاط له وأيضا دقة الهدف.. ويحصل على المركز الأول الطيار الحاصل على أفضل النتائج في المجموع العام للبطولة.

ويتكون الفريق من 14 طيارا بمحرك باراموتور ومظلة يقومون بتنفيذ تشكيلات ساكنة ومتحركة في الجو.

يشار إلى أن دولة قطر تأتي في قمة التصنيف الدولي حيث تحتل المركز الأول على مستوى العالم بحسب التصنيف الدولي الأخير لمسابقات الباراموتور الصادر عن الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، والذي يتم الإعلان عنه كل سنتين، وذلك بناء على ما قدمه منتخبنا الوطني في السنوات الثلاث الماضية، حيث حقق الفوز بسبع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات في البطولات المختلفة ليجمع المنتخب 139 نقطة في الصدارة بفارق 40 نقطة عن منتخب بولندا صاحب المركز الثاني برصيد 99 نقطة.

اقراء ايضا