المنتخب القطري يفوز على لاتفيا في بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

حقق المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية /فريق قطر 1/ المكون من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان /المصنف الأول عالميًا/، بداية قوية في بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (رجال وسيدات) والتي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وتجرى منافساتها على أربعة ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية بالغرافة.

وتمكن /فريق قطر 1/ من تحقيق الفوز على منتخب لاتفيا المكون من الثنائي إدغار توكس، وكريستيانس فوكروتس بنتيجة شوطين مقابل شوط، بواقع نتائج /20-22 و28-26 و18-16/، في أولى مباريات المجموعة الأولى، فيما تعرض /فريق قطر 2/ المكوَّن من الثنائي عبدالله نسيم، ومحمد إيهاب، لخسارة أمام منتخب النمسا المكوَّن من الثنائي ميشال بريل بارتوش لوسياك بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع نتائج /21-16 و21-10/ في أولى مباريات المجموعة الثانية.

وتبلغُ جوائز البطولة العالمية 150 ألف دولار، وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أجرى تحديثًا على نظام الجولات العالمية، حيث تلعبُ تلك الجولات بتصنيف النقاط /200 و400 و600 و800 نقطة/، بدلًا من التصنيف السابق وهو النجوم تبدأ من نجمة واحدة ووصولًا إلى النجمة الخامسة.

وكان آخر إنجازات المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية حصوله على لقب جولة روساريتو المكسيكية (الرجال والسيدات) أولى الجولات العالمية التي ينظمها الاتحادُ الدوليّ للكرة الطائرة «FIVB».

ويشارك في البطولة أكثر من 100 فريق من الرجال والسيدات يمثلون 30 دولة هي: أمريكا، البرازيل، تركيا، إستونيا، إسبانيا، ألمانيا، سلطنة عمان، البرتغال، فرنسا، كندا، أستراليا، الدنمارك، سلوفينيا، لاتيفا، بولندا، سويسرا، هولندا، تشيلي، المكسيك، التشيك، إيطاليا، إنجلترا، النرويج، اليابان، فنلندا، ليتوانيا، هنغاريا، فنزويلا، أستراليا، النمسا، بالإضافة إلى قطر المستضيف.

 

اقراء ايضا