منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

توج منتخب بولندا بلقب فئة الرجال في بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2022، والتي نظمها الإتحاد القطري للكرة الطائرة بإشراف الإتحاد الدولي للعبة وذلك على ملاعب الغرافة الشاطئية.

ونجح المنتخب البولندي المكون من الثنائي ميشال بريل، وبارتوش لوسياك، بالتغلب على نظيره الايطالي المكون من الثنائي صامويل كوتا فافا، وباولو نيكولا بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-18 و21-15) في المباراة النهائية.

ومن جانبه، حصد منتخب النمسا المكون من الثنائي مارتن إرماكورا، وموريتز بريستاوز الميدالية البرونزية بفوزه على منتخب هولندا المكون من الثنائي ستيفان بورمانز، ويوريك دي جروت في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-17 و21-18).

وفي فئة السيدات ، توج منتخب البرازيل المكون من الثنائي كارولينا سولبرغ سالغادو، وباربرا سيكساس دي فريتاس باللقب بفوزه في المباراة النهائية على منتخب ألمانيا المكون من الثنائي شانتال لابوريور، وسارة شولز بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-13 و21-13) في المباراة النهائية، فيما حصد منتخب سويسرا المكون من الثنائي تانيا هوبرلي، ونينا برونر الميدالية البرونزية بفوزه على منتخب أستراليا المكون من الثنائي ماريافي أرتاشو ديل سولار، وتاليكو كلانسي بنتيجة شوطين مقابل شوط بواقع نتائج (21-15 و19-21-15-11).

وعقب ختام المنافسات، قام السيد علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، عضو مجلس إدارة الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، وسعادة السيد أليساندرو برونس سفير الجمهورية الايطالية لدى الدولة ، والسيد فلافيو دانيليس المشرف الفني بالاتحاد الدولي للعبة، بتتويج الأبطال، كما قام اتحاد الطائرة بتكريم الرعاة الرسميين للبطولة.

وكان المنتخب القطري، المصنف أول عالميا، قد ودع المنافسات ، اثر خسارته أمام منتخب تشيلي بشوطين دون مقابل في الدور ربع النهائي في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 100 فريق من الرجال والسيدات يمثلون 30 دولة هي: أمريكا، البرازيل، تركيا، إستونيا، إسبانيا، ألمانيا، سلطنة عمان، البرتغال، فرنسا، كندا، أستراليا، الدنمارك، سلوفينيا، لاتيفا، بولندا، سويسرا، هولندا، تشيلي، المكسيك، التشيك، إيطاليا، إنجلترا، النرويج، اليابان، فنلندا، ليتوانيا، هنغاريا، فنزويلا، أستراليا، النمسا، بالإضافة إلى قطر المستضيف.

يشار الى ان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB» أجرى تحديثا على نظام الجولات العالمية، حيث تلعب تلك الجولات بتصنيف النقاط (1200 و1100 و1000 و900 و760 نقطة)، بدلا من التصنيف السابق وهو النجوم تبدأ من نجمة واحدة ووصولا إلى النجمة الخامسة.

اقراء ايضا