أستراليا تواجه الأردن بالدوحة استعدادا لمواجهة الإمارات الحاسمة بالملحق المؤهل

 أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عن خوض منتخبه لمواجهة دولية ودية أمام منتخب الأردن، وذلك استعدادا لخوض مواجهة الملحق الآسيوي الحاسمة في تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022 أمام منتخب الإمارات.

وقال الاتحاد الأسترالي إنه اتفق مع نظيره الأردني على خوض منتخبي البلدين للمواجهة الدولية الودية، مشيرا إلى أن المواجهة ستقام يوم 1 يونيو القادم في الدوحة، قبل ستة أيام من مباراة أستراليا مع الإمارات في الملحق الآسيوي، والمقررة إقامتها على ستاد أحمد بن علي يوم 7 يونيو.

والفائز من مواجهة الملحق الآسيوي بين أستراليا والإمارات يتأهل للعب مع منتخب بيرو في مواجهة الملحق العالمي يوم 13 يونيو، على أن يتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

وقال السيد غراهام آرنولد مدرب المنتخب الأسترالي في تصريح له "نحن نتطلع لفرصة اللعب مع الأردن في بداية شهر يونيو، ضمن استعداداتنا لخوض الملحق الآسيوي والملحق العالمي في الدوحة".

وتحدث المدرب آرنولد عن التواصل والتفاهم الجيدين مع الاتحاد الأردني لكرة القدم على مدار السنوات الأخيرة، رغم المنافسة بين منتخبي البلدين على أرض الملعب، مبديا سعادته لتأمين هذه المواجهة ضمن استعدادات المنتخب الأسترالي لخوض ملحق تصفيات كأس العالم في قطر، في حين -كما قال- يستعد منتخب الأردن للمشاركة في تصفيات كأس آسيا في الكويت.

وكشف آرنولد الذي يتواجد حاليا في القارة الأوروبية لمتابعة لاعبي أستراليا المحترفين هناك عن المتابعة الحثيثة التي يقوم بها الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي للمجموعة الكبيرة من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوربية المختلفة من أجل اختيار التشكيلة النهائية للمنتخب، مختتما حديثه بإبداء رضاه وسعادته لمشاهدة العديد من اللاعبين الأستراليين المحترفين في أوربا الذين يقدمون مستويات قوية خلال الأسابيع الأخيرة.

اقراء ايضا