توتنهام يفوز على أرسنال بثلاثية نظيفة في مباراة مؤجلة

حقق فريق توتنهام هوتسبير الفوز على أرسنال بثلاثية نظيفة في المباراة المؤجلة من الجولة 22 بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم توتنهام عن طريق هاري كين في الدقيقة 22 من ضربة جزاء، قبل أن يضاعف اللاعب ذاته النتيجة في الدقيقة 37، وفي الدقيقة 47 سجل سون هيونج مين الهدف الثالث لتوتنهام.

وكان أرسنال قد أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه روب هولدينج في الدقيقة 33 بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب تدخل قوي على سون هيونج مين.

وبهذا الفوز، أنعش توتنهام، حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وأشعل الصراع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى هذه المسابقة، ورفع رصيده إلى 65 نقطة عزز بها تواجده في المركز الخامس، بفارق نقطة خلف أرسنال صاحب المركز الرابع، وبفارق خمس نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 66 نقطة في المركز الرابع.

وبات أرسنال مهددا بمواصلة الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016-2017.

وفي المرحلتين المتبقيتين من الدوري الانجليزي يلعب تشلسي مع ضيفه ليستر سيتي ومضيفه واتفورد، فيما يحل ارسنال ضيفا على نيوكاسل يونايتد ويستقبل ايفرتون، ويلتقي توتنهام مع ضيفه بيرنلي ويحل ضيفا على نوريتش سيتي.

وفيما ضمن مانشستر سيتي وليفربول بطاقتين لدوري الأبطال، يتنافس تشلسي الثالث برصيد 70 نقطة ويحتاج إلى نقطة لضمان تأهله، وآرسنال وتوتنهام على البطاقتين المتبقيتين، فيما يتأهل خامس وسادس الترتيب إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسابع إلى الدور التمهيدي من المسابقة القارية الثالثة دوري المؤتمر الاوروبي.

 

اقراء ايضا