الاتحاد الآسيوي يؤكد أن التحكيم في القارة يسجل رقما قياسيا في كأس العالم قطر 2022

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قائمة الحكام التي ستدير مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، تشهد مشاركة 19 حكما وحكمة من قارة آسيا، وذلك عقب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس /الخميس/ عن القائمة النهائية.

وأشار الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي: إلى أن "القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، سجلت رقما قياسيا لحكام القارة الآسيوية، وذلك بزيادة ثلاثة حكام عن النسخة الماضية عام 2018 في روسيا، مما يؤكد مكانة حكام قارة آسيا على المستوى العالمي".

وفي السياق ذاته، دخلت الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا سجلات التاريخ، بعدما باتت من أوائل الحكمات اللواتي يتم اختيارهن من أجل المشاركة وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار 6 حكمات وحكمات مساعدات من أجل المساهمة في إدارة المباريات.

وتعتبر ياماشيتا من الحكمات المميزات في قارة آسيا، وكانت أول حكمة تقوم بإدارة مباراة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، كما شاركت في إدارة مباريات في كأس العالم للسيدات ودورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وتضم قائمة الحكام من قارة آسيا في البطولة كلا من القطري عبدالرحمن الجاسم الذي كان قد شارك كحكم فيديو مساعد في مونديال روسيا 2018 ، والإماراتي محمد عبدالله الذي كان قد شارك في إدارة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، والإيراني علي رضا فغاني الذي يخوض المشاركة الثلاثة له في كأس العالم.

وينضم إليهم كل من الأسترالي كريس بيث الذي أدار نهائي كأس العالم للأندية 2021 ونهائي كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، والصيني ما نينغ، حيث سيخوض كلا الحكمين المشاركة الأولى في كأس العالم.

أما قائمة الحكام المساعدين فتضم كلا من طالب المري وسعود أحمد المقابلة من قطر، ومحمد رضا أبو الفضل ومحمد رضا منصوري من إيران، ومحمد الحمادي وحسن المهري من الإمارات، وكاو يي وشي زيانغ من الصين، وأشلي بيكهام وأنتون شكيتينين من أستراليا.

كما تضم القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاثة حكام فيديو مساعدين من قارة آسيا، وهم عبدالله المري من قطر ومحمد بن جهاري من سنغافورة وشون إيفانز من أستراليا.

يشار إلى أن القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمت 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو مساعد من أجل قيادة مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وتم الاختيار بحسب قدرات الحكام والمستويات التي ظهروا بها في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم والبطولات القارية والمحلية.

وسوف يشارك الحكام الذين تم اختيارهم في عدة دورات وورشات عمل تقام في مدن اسونسيون ومدريد والدوحة .

 

اقراء ايضا