الاتحاد القطري لكرة السلة يعلن جاهزيته لاستضافة التصفيات التمهيدية لكأس آسيا 2025.

أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة عن جاهزيته لاستضافة التصفيات التمهيديَّة لكأس آسيا 2025، حيث ستقام المرحلة الأولى خلال الفترة من 31 مايو إلى 5 يونيو من العام الجاري، وعلى أن تقام المرحلة الثانية من التصفيات في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2023.

فقد عقد اتحاد السلة مؤتمرًا صحفيًا بحضور سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد، نائب رئيس البطولة الآسيوية، ومشعل العنزي مدير البطولة رئيس اللجنة الإعلامية، وذلك للكشف عن تفاصيل البطولة والتي تشهد مشاركة المنتخب القطري الأول لكرة السلة.

وأكد سعدون الكواري، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) في قارة آسيا أسند لاتحاد السلة استضافة التصفيات والتي تشهدُ مشاركة منتخب قطر ضمن المجموعة الأولى، وذلك بعد أن أوقعته القرعة مع منتخبي الإمارات وسلطنة عُمان، بينما ضمت المجموعةُ الثانية منتخبات الكويت وفلسطين والعراق.. مبينا أن التصفيات شهدت انسحاب منتخب سريلانكا من المجموعة الأولى، وأوزبكستان وبنجلاديش من المجموعة الثانية.

واشار الكواري إلى أن المنتخب القطري لكرة السلة خاض معسكرا تدريبيا في تركيا قبل المشاركة بدورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة حاليًا في دولة الكويت، والتي تعتبر فرصة جيدة للوقوف على مستوى اللاعبين، لا سيما أن المنتخب غاب عن المشاركة في البطولات لمدة عامين.

وأكد على أهمية تحقيق نتائج جيدة خلال المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية، حيث سيلعب منتخب قطر مباراتين أمام منتخبي سلطنة عُمان يوم 2 يونيو المقبل، والإمارات في الرابع من الشهر ذاته... موضحا أن المنتخبات ستتنافس في التصفيات التمهيدية بالتساوي بين المنطقتين الغربية والشرقية، بحيث تتأهل 8 فرق إلى التصفيات الرئيسية لكأس آسيا لكرة السلة 2025، لتنضم إلى المنتخبات الـ16 التي تأهلت في وقت سابق إلى كأس آسيا 2022.

 

اقراء ايضا