المهرة "غرة الزمان" تفوز بجائز قطر ليلوفاج للخيل العربية الأصيلة

أقيم اليوم على مضمار تولوز بفرنسا، سباق /جائزة قطر ليلوفاج من الفئة الثانية/ للخيل العربية الأصيلة لمسافة (2000م)، وذلك برعاية نادي السباق والفروسية بمشاركة أفضل الخيول العربية.

وحققت "غرة الزمان" ملك النجيفي ريسنغ ليميتد، الفوز في مشاركتها لأول مرة في مسافة (2000م)، بإشراف المدرب داميان دو واتريغون وبقيادة الخيال ألكزاندر غافيلان.

وتفوقت "غرة الزمان" على خمسة منافسين أقوياء على مضمار تولوز، من بينهم "تيما" بطلة جائزة قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة "الإناث" العام الماضي.

وشهد شوط الجائزة تنافسا مثيرا بين الجياد الستة، حيث تقاربت المسافة بينها في المسار المستقيم الأول وعند المنحنى، في الوقت الذي كانت فيه "غرة الزمان" في المركز السادس وفي مسار جانبي قبل أن تنتفض في آخر (200م) وتتقدم بقوة للمركز الأول متفوقة على " تيما" الوصيف، فيما كان المركز الثالث من نصيب " إيلاف".

وبهذا الفوز تواصل "غرة الزمان" تميزها بعدما فازت بجائزة داماس من الفئة الثالثة على مضمار بوردو قبل ثلاثة أسابيع.

وأعرب داميان دو واتريغون، مدرب "غرة الزمان" عن سعادته بالفوز الذي تحقق مؤكدا أنه كان يثق في تفوق "غرة الزمان" مشيرا إلى أنها أثبتت قدرتها على التعامل مع هذه المسافة، وسبق لها التفوق على عدد من أفضل المهرات عندما شاركت في أرضية مماثلة، مضيفا أن "غرة الزمان" قد تشارك في شوط /كريتيريوم/ للمهرات من الفئة الأولى ضمن مهرجان الشيخ منصور على مضمار /لاتيست/ في يوليو المقبل.

اقراء ايضا