الفيفا يرفض شكوى تشيلي ويؤكد مشاركة الإكوادور في مونديال قطر 2022

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ الشكوى التي تقدمت بها تشيلي بشأن مشاركة لاعب مع منتخب الاكوادور في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال الفيفا، في بيان اليوم، "بعد مراجعة موقف جميع الأطراف المعنية والنظر في جميع الوثائق، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إنهاء جميع الإجراءات التي بدأت ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم.

وأكد الفيفا ان الاكوادور ستلعب في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.. غير أنه أشار إلى أنه يظل القرار الحالي قابلا للاستئناف أمام لجنة استئناف فيفا.

وكان الاتحاد التشيلي لكرة القدم في مايو الماضي قد طلب من الفيفا البت في أهلية لاعب إكوادوري، زاعما أنه استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين ليثير الشكوك حول مشاركة الإكوادور في كأس العالم هذا العام.

وكان الاتحاد التشيلي ذكر أنه يملك دليلا على أن بايرون كاستيو ظهير فريق برشلونة جواياكيل الإكوادوري ولد في توماكو بكولومبيا عام 1995 وليس في مدينة جنرال بياميل بلاياس الإكوادورية عام 1998 كما ورد في أوراقه الرسمية.

ونفى الاتحاد الإكوادوري ما اعتبرها "شائعات لا أساس لها" تهدف إلى زعزعة استقراره من الذين يريدون منع مشاركته في نهائيات قطر.

وقال في بيان "يجب أن نؤكد أن بايرون كاستيو إكوادوري بكل السبل القانونية".

ولعب كاستيو ثماني مباريات من إجمالي 18 بالتصفيات مع الإكوادور وحصد خلالها الفريق 14 من 26 نقطة.

والإكوادور واحدة من أربع دول في أمريكا الجنوبية تأهلت حتى الآن بطريقة مباشرة إلى كأس العالم في قطر برفقة البرازيل والأرجنتين وأوروجواي.

وتخوض بيرو صاحبة المركز الخامس الملحق العالمي الأسبوع المقبل ضد أستراليا.

اقراء ايضا