استاد خليفة المونديالي يحتضن جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

يخطف استاد خليفة المونديالي كل الأضواء مساء الأحد عندما يفتح أبوابه لاستضافة النسخة الرابعة من حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالتعاون مع لجنة الإعلام الريا  ضي في قطر، وتبدأ مراسم الحفل في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة وسيتم نقله عبر قنوات الكاس الرياضية. 
 
ويمثل حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أكبر تجمع للصحافيين الرياضيين من مختلف قارات العالم حيث تعد جوائزه هي الأكبر والاضخم في العالم.. وتمثل أعلى تقدير لأسرة الصحافة الرياضية من المنظمة الدولية. 
 
وتشتمل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في النسخة الرابعة على أفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية، بدءا من التصوير الفوتوغرافي ومرورا بالفيديو ووصولا بالإعلام المطبوع إلى الإعلام الرقمي ومن المدونات الصوتية إلى المدونات الرياضية. 
 
يتطلع الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية، بوصفه منصة دولية معترفا بها، وتمتلك شبكة واسعة في أكثر من161 دولة حول العالم خصيصا للإعلام الرياضي، لتكريم المحترفين في مجال الاعلام الرياضي الذين يواصلون إنتاج أفضل محتوى وأكثره إبداعا في جميع أنحاء العالم، وذلك تماشيا مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة هامة للتعليم والثقافة. 
 
وتعد جوائز الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية احتفالا بتميز الإعلام الرياضي، كما أنها تفتح آفاقا جديدة ومُلهِمة للصحفيين الرياضيين من جميع أنحاء العالم. 
 
عُقدت النسخة الأولى من حفل توزيع الجوائز في يناير2019 في لوزان والنسخة الثانية من الحفل في فبراير 2020 في بودابست والنسخة الثالثة منها عقدت في حفل افتراضي بُث بشكل مباشر من قلعة فيجيفانو، ايطاليا في مارس2021. 
 
تنظم جوائز الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية بالشراكة مع اللجنة القطرية للإعلام الرياضي كجزء من الجهود المشتركة للاستثمار في الثقافة والصحافة الرياضية، فضلا عن حماية وتعزيز نزاهة المهنة. 
 
ووضع لجنة الجائزة متطلبات خاصة للتأهل والمنافسة على الجوائز وهي: 
 
1. جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية 2021 مفتوحة لكل الصحفيين المحترفين، سواء كانوا موظفين في مؤسسات أو صحفيين حرين. 
 
2. نستقبل الطلبات من الجميع سواء من حاملي بطاقات عضوية AIPS وغير حاملي البطاقات، ولكن بشرط ان يكونوا من إحدى الدول الأعضاء للاتحاد البالغ عددهم161 دولة. 
 
3. يجب أن يكون جميع المشتركين أشخاصًا يبلغون من العمر 18عامًا على الأقل في 10 نوفمبر 2020. 
 
الجوائـز: 
 
تتكون كل جائزة مؤهلة من كأس وجائزة مالية بقيمة 8000 دولار أمريكي للفائز بالفئة. 
 
سيحصل كل من الفائز بالمركز الثاني على3.000 دولار أمريكي والمركز الثالث على 2000 دولار أمريكي في فئة التصوير الفوتوغرافي (العمل الرياضي ومحفظة الصور) وفئة الكتابة ("أفضل عمود" و"أفضل مقال وصفي") وفي فئتي الصوت والفيديو ("الملف التعريفي الرياضي" و"الوثائقي" و "الشريط القصير"). 
 
وسيحصل الفائزون بكل فئة من فئات” المراسلون الشباب" (التصوير الفوتوغرافي والكتابة والإذاعة) على فرصة لتعزيز مسيرتهم المهنية إذ سيحصلون على منحة دراسية لتغطية حدث رياضي دولي كبير. 

اقراء ايضا