منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة اليد 2023

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها بولندا والسويد 2023، منتخبنا الوطني في المجموعة الخامسة، برفقة منتخبات ألمانيا وصربيا والمنتخب الحاصل على المركز الخامس من قارة إفريقيا.

وسُحبت القرعة، اليوم، على (32) منتخبًا سيتنافسون على النسخة الثامنة والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة اليد، تأهل منهم (27) منتخبًا حتى الآن للنهائيات، وتبقى خمسة منتخبات لم تتأهل حتى الآن، وستحددها بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد، والتي ستقام في الفترة من الحادي عشر وحتى الثامن عشر من يوليو الجاري بمصر.

وتوزعت المنتخبات المتأهلة على ثماني مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى كلًّا من: إسبانيا، ومونتينيغرو، وتشيلي، وإيران، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: فرنسا، وبولندا، والسعودية، وسلوفينيا، وجمعت المجموعة الثالثة منتخبات: السويد، والبرازيل، و(وصيف إفريقيا) وأورغواي، فيما ضمت المجموعة الرابعة: آيسلندا، والبرتغال، والمجر، وكوريا الجنوبية، في حين جمعت المجموعة السادسة: النرويج، ومقدونيا، والأرجنتين، وهولندا، وضمت المجموعة السابعة كلًّا من: (بطل إفريقيا)، وكرواتيا، و(صاحب المركز الثالث بإفريقيا)، وأمريكا، في حين ضمت المجموعة الثامنة منتخبات: الدنمارك، وبلجيكا، والبحرين، و(رابع قارة إفريقيا).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد أن بولندا ستستضيف مباريات المجموعات، الأولى والثانية والخامسة والسادسة، فيما تستضيف السويد مباريات المجموعات الثالثة والرابعة والسابعة والثامنة.

وينتظر أن تتحدد نهاية الشهر الجاري أسماء المنتخبات المتأهلة للبطولة، حيث تمتلك القارة الإفريقية خمسة مقاعد في المونديال، وزعتها القرعة على المجموعات الثالثة والخامسة والثامنة والسابعة التي ضمت منتخبين.

وستقام البطولة في الفترة من الحادي عشر وحتى التاسع والعشرين من يناير للعام 2023.

ويحمل المنتخب الدنماركي لقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت بمصر 2021.

اقراء ايضا