القطري يوسف الجابر يحافظ على صدارة الترتيب العام لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج

حافظ القطري يوسف الجابر على صدارة الترتيب العام لمنافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة لليوم الخامس على التوالي بمركز قطر للبولينج، وتختتم يوم /الجمعة/ المقبل، وتشهد مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين عالميًّا.

وجاء تصدر الجابر بعد حصوله على المركز الأول في الترتيب العام برصيد 2679 نقطة، ليحل التايلاندي أنوب أرمسترونج في المركز الثاني برصيد 2628 نقطة، والقطري أحمد الرويلي في المركز الثالث بمجموع 2625 نقطة، والقطري بدر السادة لاعب منتخب قطر للشباب في المركز الرابع برصيد 2601 نقطة، والسوري فارس عادل في المركز الخامس برصيد 2548 نقطة، والتيلاندي يان أفونلارب في المركز السادس برصيد 2527 نقطة، ثم جاء الإماراتي نايف عقاب في المركز السابع برصيد 2512 نقطة، والتايلاندي شوراسك مانوونغ في المركز الثامن برصيد 2508 نقاط، والقطري خالد الدوسري في المركز التاسع برصيد 2473 نقطة، والفلبيني ماركي دلكرمن في المركز العاشر برصيد 2466 نقطة.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي، ستوزع على المراكز من الأول وحتى المركز (48)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على (20) ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على (12) ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على (6) آلاف دولار.

وأكد السيد سعيد الهاجري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج، أن البطولة في نسختها الحالية تشهد منافسة قوية بين المشاركين، ومستواها الفني جيد رغم توقفها في السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا /كوفيد - 19/، موضحًا أن البطولة تعد من أقوى البطولات في الخليج العربي وفي آسيا.. نظرا لاستقطابها عددا كبيرا من الأبطال والمصنفين الأوائل على العالم من مختلف الدول.

وأشاد الهاجري بالمشاركة العربية الجيدة في البطولة من لاعبي منتخبات: الكويت وعمان والإمارات والسعودية ومصر وسوريا، مشيرا إلى أن المفاجأة متوقعة في البطولة، كما توقع أن تكون المنافسة شرسة جدا في اللحظات الأخيرة من الحدث، وقال: إن الكل سعيد بالمشاركة والأجواء الرائعة التي صاحبت البطولة الغالية، خاصة أن البطولة تروج للسياحة الرياضية في الدولة.

ومن جانبه، أعرب بدر السادة لاعب المنتخب القطري للشباب والحاصل على جائزة أفضل محاولة في ثالث أيام المنافسة، عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه خلال البطولة، واصفا المنافسة فيها بالقوية وقال أن تجميع النقاط ليس بالأمر السهل في ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين من كافة أنحاء العالم، حيث إن البطولة تستقطب مجموعة جيدة من المصنفين الأوائل في اللعبة، ورغم ذلك قدمتُ مستوى جيدا، وأسعى جاهدا لاستمرار التفوق فيما تبقى من منافساتها .

وأضاف أن المشاركة في مثل هذه البطولات تمنح لاعبي المنتخب القطري خبرات عديدة، بفضل الاحتكاك مع لاعبين لهم خبرة كبيرة في البولينج.

اقراء ايضا