15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

منافسات قوية في سباق الهجن التراثي

أقيمت اليوم منافسات سباق الهجن التراثي، ضمن فعاليات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، أول مهرجانات السباقات للموسم (2021 - 2022)، والذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميداني الشيحانية ولبصير وتستمر فعالياته حتى الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري.

وجاءت منافسات السباق التراثي قوية ومثيرة وشهدت اقامة ثلاثة أشواط خلال الفترة الصباحية فقط لمسافة ثلاثة كيلومترات، خصص اثنان منها للفئة العمرية من 18 إلى 35 عاما وجرى الشوطان من مسافة 3 كيلومترات، فيما جرى الشوط الثالث من مسافة كيلومترين وخصص للفئة العمرية من 36 إلى 45 عاما.
وتوج محمد عبدالله راشد الزعبي بلقب الشوط الأول للفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة، بتوقيت زمني قدره 5.10.90 دقيقة..فيما فاز متعب محمد المري بلقب الشوط الثاني لنفس الفئة العمرية، محققا توقيتا قدره 5.06.70 دقيقة.
وحقق لقب الشوط الثالث والأخير المخصص للفئة العمرية الأكبر (36-45 سنة) مبارك إبداح الهاجري بتوقيت زمني قدره 3.13.43 دقيقة.
وأكد السيد حمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون الادارية والمالية في اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن المرحلة الاولى من سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة جاءت قوية ومثيرة للغاية ومتكافئة للغاية.
وقال الشهواني:"وضح من خلال المرحلة الاولى أن كل الملاك استعدت بقوة من أجل تقديم أفضل مستوى لديها، والمنافسة على الألقاب بقوة، ولهذا جاءت النتائج متقاربة، في كل الاعمار، وشاهدنا ارقاما وتوقيتات لم تكن موجودة من قبل"..مشيرا الى كل المشاركين يجدون نفس الدعم والاهتمام من اللجنة المنظمة لسباق الهجن.
واشاد الشهواني بمستوى مشاركة الهجن القطرية..متوقعا أن تزداد الاثارة وقوة المنافسات في المرحلة الثانية التي تنطلق غدا /السبت/، مبينا أن كل المشاركين على اتم الاستعداد لليوم الختامي للسباق للظفر بالسيف الذهبي في شوط الحيل المفتوح..متمنيا التوفيق للجميع.
وتستمر غدا /السبت/ منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، بإقامة أشواط الثنايا (أشواط عامة) خلال الفترتين الصباحية والمسائية لمسافة ثمانية كلم.

 

اقراء ايضا