أتلتيكو مدريد يتعاقد مع الفرنسي جيوفري كوندوجبيا

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني الثلاثاء تعاقده مع لاعب الارتكاز جيوفري كوندوغبيا من جمهورية أفريقيا الوسطى، قادماً من فالنسيا في صفقة لمدة أربعة أعوام.

وقال نادي العاصمة في بيان "توصّل أتلتيكو مدريد الى اتفاق مع فالنسيا لانتقال جيوفري كوندوجبيا، بعدما نجح في الاختبارات الطبية.
ولم يذكر النادي قيمة الصفقة، إلا أن تقارير وسائل إعلامية مختصة أشارت إلى أنها بلغت قرابة 15 مليون يورو.
وقال جيوفري كوندوجبيا (27 عاماً) في منشور عبر حسابه على إنستغرام "بعد ثلاثة أعوام رائعة دافعت خلالها عن هذا القميص، حان الوقت لأخوض تحد جديداً".
وتابع "اختبرنا خلال السنوات الثلاث العديد من الامور الجميلة في بلد من الصعب تحقيق الالقاب فيه".
ويأتي التعاقد مع الدولي الفرنسي السابق لتعويض رحيل الغاني توماس بارتي المنتقل مطلع الموسم من كتيبة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى أرسنال الانكليزي مقابل 50 مليون يورو، في اليوم الاخير من سوق الانتقالات في الرابع من تشرين الأول/اكتوبر الفائت.
سمح ذلك لأتلتيكو بالحصول على شهر إضافي لضم لاعب الى صفوفه من ناد ينافس في الدوري المحلي.
إلا أنه سيتعين على لاعب انتر الايطالي السابق الانتظار قليلا لخوض أولى مبارياته مع بطل إسبانيا عام 2016، بعدما غاب عن آخر مباراتين لفريقه إضافة الى آخر حصتين تدريبيتين بسبب آلام في كعب القدم.
وكان لاعب موناكو السابق شنّ هجوماً على إدارة فالنسيا ورئيسه السنغافوري أنيل مورثي عبر حسابه على انستغرام في تشرين الاول/اكتوبر الفائت بعد فشل انتقاله الى اتلتيكو في سوق الانتقالات الصيفية.
وبدأ جيوفري كوندوجبيا مسيرته مع فريق لنس الفرنسي قبل ان ينتقل الى اشبيليه الاسباني لموسم واحد (2012-2013) ومن بعدها الى موناكو (2013-2015) ومن ثم الى "سيري أ" حيث خاض موسمين مع انتر وأخيرًا ثلاثة مواسم مع فالنسيا (2017-2020) الذي حقق معه لقب كأس اسبانيا على حساب برشلونة في نهائي عام 2019.
وبعدما لعب مع منتخب فرنسا في مختلف الفئات العمرية وحقق معه لقب كأس العالم لما دون 20 عاماً في العام 2013، خاض خمس مباريات دولية غير رسمية مع المنتخب الأول بين عامي 2013-2015 ، قبل أن يختار في العام 2018 تمثيل منتخب جمهورية أفريقا الوسطى، بلده الأم.
 

اقراء ايضا